محمد القيرعي

محمد القيرعي / لا ميديا -
في السادسة من صبيحة يوم الثلاثاء الفائت (28 مارس، السادس من رمضان) وفيما الناس تتأهب لإرضاء الرب صوما وعبادة.. إذا برصاص الغدر المشيخي الإخوانجي تغتال بدناءة أحد أشجع "مهمشينا" بمديرية الشمايتين، وأكثرهم استبسالا في مقارعة الطغيان العرقي العنصري، الشهيد المغدور حمادي سعيد علي محمد الصوملي، في العقد الرابع من عمره.
حمادي تم اصطياده من قبل شيخ منطقة بني محمد بمديرية الشمايتين، الإخوانجي الصرف عبدالله سرور عبدالملك سلطان أحمد وشقيقه أسامة سرور عبدالملك سلطان أحمد.. وبمعية مجموعة مسلحة من أعوانهم الذين طوقوا قرية المهمشين في البطنة (قرية المحامل) في ساعات الصباح الأولى من فجر يوم الثلاثاء الفائت لينهالوا عليه بوابل كثيف من نيران بنادقهم الرشاشة، وكأنهم كانوا يثأرون في تلك اللحظة من ماضيه المقاوم لغيهم وجبروتهم، حتى إذا هدأت حمى بنادقهم بخمود أنفاس ضحيتهم الثائرة قاموا بجر جثته المضرجة بدمائه بطريقة لا تقل وحشية وهمجية عن واقعة القتل ذاتها، ولتعلو معها صيحات الفتح والتهليل والتكبير بالحمد والثناء لـ"رب القبائل" الذي مكنهم من إخماد روح ثائرة وثابة كانت تقض مضاجعهم كلما قهروا مهمشا أو انتهكوا عرض مهمشة... إلخ.
في النهاية وعقب انتهاء القتلة من قتل وسحل ضحيتهم تم إيصال جثة المغدور حمادي بواسطة طقم عسكري ينتمي لقوات الأمن الخاصة (أمن جميل عقلان المركزي) ورميها بكل خسة ودناءة في حوش مستشفى خليفة العام بمدينة التربة، ولتباشر من بعدها سلطات الخونج الأمنية في الشمايتين الإعلان عن غموض واقعة القتل الجبانة وغموض هوية مرتكبيها الذين ادعت أنهم يختبئون في الجبال، رغم أن الجريمة تمت في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع جميع أبناء المنطقة من قبل مرتكبيها آنفي الذكر الذين يحظون بكامل الدعم والحماية العلنية من السلطات القضائية والأمنية في المنطقة.
في النهاية، ومع إدراكنا جميعا ضلوع الخونج في شيوع (نمط الحكم الدولاني) السابق على مراحل نشوء وتطور الدولة المؤسسية، حيث لا أمن ولا قانون ولا فضيلة يمكن الارتكاز عليها بالنسبة للساعين وراء سراب العدالة والإنصاف المتلاشي في المناطق التي ابتلتها المشيئة بحكم إخوان الشيطان (جماعة حزب الإصلاح)، إلا أن الأمر الأسوأ يكمن في أن ما حدث سواء في واقعة القتل الأخيرة التي استهدفت الشهيد حمادي أو في سواها من جرائم عرقية باتت ترتكب بوتيرة شبه ثابتة ومنظمة، وبقدر ما شكل ويشكل استلابا، بات تقليديا اليوم وأكثر من أي وقت مضى، في ظل حكم إخوان الرذيلة، لروح بشرية تم إقصاؤها بشكل قاس ووحشي من مشهد الحياة الإنسانية دون مبرر ديني أو اجتماعي أو قانوني، إلا أنها تعكس في الإجمال المفهوم الأكثر ماضوية لأصحاب اللحى والسكسوكات المسربلة في ما يخص الذات الإنسانية المحتقرة.
فكونك أسود يتم تعريفك غالباً على أنك شيء هامشي ومجرد من أي قيمة بشرية محتملة، ما يعني أن القيم العنصرية باتت تتخذ اليوم وفي ظل المطاوعة شكلاً مبتدعاً وأكثر وحشية وابتذالاً؛ شكلاً يقوم في الأساس على مبدأ الاحتقار الغريزي لكل ما هو أسود تحديداً، ما يعني أن خلاصنا كمهمشين لن يكون هيناً طالما بقي هناك ملتح واحد يسير بيننا ويستنشق عبق الحياة من حولنا.

الرئيس التنفيذي لحركة الدفاع  عن الأحرار السود في اليمن ـ  رئيس قطاع الحقوق والحريات  في الاتحاد الوطني للفئات المهمشة في اليمن.

أترك تعليقاً

التعليقات